"هيئة التفاوض" عن شمال حمص تجتمع مع روسيا لتوقيع وقف إطلاق النار



تحديث بتاريخ 2017/11/06 14:58:43بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - حمص

كشف مصدر في "هيئة التفاوض" عن شمال حمص وسط سوريا،  لـ"سمارت" الاثنين، أنهم بدؤوا اجتماع الساعة ثالثة والنصف عصرا في وقت لاحق اليوم مع وفد روسي للتوقيع على وقف إطلاق النار والموافقة على فتح المعابر.

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، أن التوقيع على وقف إطلاق النار "فوري" كما سيتضمن الاجتماع الموافقة على فتح المعابر الإنسانية من الطرفين.

وأشار المصدر أنهم سيسلمون الروس ملف المعتقلين، وتعهد الوفد الروسي بالعمل عليه بجدية، بالإضافة إلى تثبيت وقف إطلاق النار وضبط خروقات النظام.

وتوقع المصدر أن يطرح الوفد الروسي المشاركة في الحوار السوري المتوقع أن ينعقد أواسط الشهر الجاري في مدينة سوتشي الروسية، فيما أكد مصدر آخر بـ"هيئة التفاوض" أنهم اجتمعوا فيما بينهم وقرروا رفض المشاركة.

ويعتبر هذا الاجتماع السابع الذي يعقد بين الروس ووفد "هيئة التفاوض" شمال حمص، إذ سبقه ثلاثة اجتماعات مع اللجنة العسكرية ومثلها مع اللجنة المدنية.

وكانت "هيئة التفاوض" وقعت بشكل أولي يوم 4 تشرين الأول، اتفاق وقف إطلاق نار مع وفد روسي يتضمن فتح المعابر الإنسانية ودراسة ملف المعتقلين لدى قوات النظام السوري.

وسبق أن علقت"هيئة التفاوض"، يوم 27 تشرين الأول الماضي، أعمالها لحين إفراج قوات النظام السوري عن بعض المعتقلين، تلاه الإفراجعن 17 طفل وامرأة بعد ثلاثة أيام.




المصدر
محمد علاء