ارتفاع سعر المازوت ثلاثة أضعاف في مخيم الركبان



سمارت ـ تركيا

ارتفع سعر المازوت في مخيم الركبان على الحدود السورية ـ الأردنية شرق حمص، وسط سوريا، ثلاثة أضعاف خلال الأسبوع الفائت، بسبب المعارك الدائرة مع تنظيم "الدولة الإسلامية" شرق محافظة دير الزور، شرقي البلاد.

وقال أحد تجار المحروقات بالمخيم، مشعل الخالدي بتصريح لـ"سمارت"، الثلاثاء، إن  المدنيين كانوا يشترون برميل المازوت سعة 200 ليتر قبل الانقطاع بـ 26 ألف ليرة سورية ليرتفع الآن إلى 75 ألف ليرة في المخيم  (300 كم جنوب شرق مدينة حمص).

وأوضح "الخالدي"، أن أصحاب الحراقات النفطية التي تورد لهم المحروقات من مدينة البوكمال (120 كم شرق دير الزور) فروا بعد سيطرة القوات العراقية على آبار نفطية كانت تزودهم بالنفط، مشيرا لعدم مقدرة تجار المحروقات عبور الطريق من البوكمال إلى المخيم بسبب خطورة الوضع الأمني.

وتوغلت القوات العراقية وميليشيا "الحشد الشعبي"، يوم 4 تشرين الثاني الجاري، ضمن الأراضي السورية ودخلت إلى قرية الهري شرق مدينة دير الزور الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة".

وحذر "الخالدي" من توقف عمل أفران الخبز في مخيم الركبان بغضون العشرة أيام القادمة في حال عدم توفر المازوت اللازم  لها.

ويعاني مخيم الركبان من انعدام مقومات الحياة وترديالوضع الصحي والتعليمي، رغم  مناشدة  سفيرة النوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة بالشرق الأوسط، الجهات الدولية الاستجابة الطارئة للوضع الإنساني المتردي.

.

 

 




المصدر
محمد حسن الحمصي