"الإدارة المدنية للخدمات" التابعة لـ"تحرير الشام" تسلم مؤسساتها في إدلب لـ"حكومة الإنقاذ"



سمارت -إدلب

سلمت "الإدارة المدنية للخدمات" التابعة لـ"هيئة تحرير الشام" الثلاثاء، مؤسسات خدمية عدة لـ"حكومة الإنقاذ" العاملة في محافظة إدلب شمالي سوريا.

وقال مدير العلاقات العامة في رئاسة "حكومة الإنقاذ" نادر طفاش، في تصريح لـ"سمارت"، إن وفدا من "إدارة الخدمات" يرأسه محمد الأحمد، وعدد من الوزراء في "حكومة الإنقاذ" اجتمعوا وتسلموا مديريات وملفات مؤسسات المياه والكهرباء والسجل العقاري والسجل المدني والإدارة المحلية والزراعة.

وأشار "طفاش" أن التسليم كان كاملا "دون قيد أو شرط"، كما تسلم كل وزير الملفات المتعلقة بوزارته للإطلاع عليها واعتماد تبعيتها لـ"حكومة الإنقاذ".

بدوره، أكد وزير الإسكان في "حكومة الإنقاذ" باسم ياسر النجار، لـ"سمارت" تسلم المؤسسات، موضحا أن بعض الوزارات تحتاج مدة لانهاء ملفاتها، وستسلم جميع المؤسسات تباعا، حيث بدأت بالمؤسسات الخدمية ويليها الإقتصادية والشؤون الاجتماعية.

وتشكلت "حكومة الإنقاذ" في المناطق الخاضعة لسيطرة "تحرير الشام"في محافظة إدلب، في السابع من تشرين الأول الفائت، وذلك بعد دعوة الأخيرة لـ"المؤتمر السوري العام" و​اختتمفي 17 أيلول الماضي، أعماله بعد أن عقد على مدار يومين في قاعة المؤتمرات بمعبر باب الهوى، وأصدر قرارات قضى إحداهابتشكيل  "الهيئة التأسيسة"التي شكلت لجانا لتشكيل "الحكومة"، تكلف رئيسا لـ"حكومة الداخل" خلال أسبوعين من تاريخ انتهاء المؤتمر.




المصدر
هبة دباس