روسيا: جربنا كل الأسلحة الحديثة عملياً في سوريا



السورية نت - مراد الشامي

قالت هيئة الأركان العامة الروسية، اليوم الثلاثاء، أن العسكريين الروس جربوا جميع نماذج الأسلحة الحديثة عملياً في سوريا، مشيرةً أنه "تم تطبيق مبدأ هدف واحد، قنبلة واحد"، بحسب ما ذكرته وكالة "سبوتنيك" للأنباء.

وقالت الوكالة أن هيئة الأركان العامة الروسية، قالت إنها "طورت أسلحة عالية الدقة وصواريخ خارقة للصوت تسمح بنقل المهام الاستراتيجية الرئيسية إلى المجال غير النووي". وأوضحت خلال اجتماع الهيئة القيادية في وزارة الدفاع، "أن القوة النووية الاستراتيجية الروسية قادرة على إلحاق الضرر بأي عدو بما في ذلك من يمتلك أنظمة دفاع مضادة"، على حد تعبيرها.

ولفتت الوكالة إلى تصريح أدلى به وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الثلاثاء، وقال إن "تقنيات الطيران والأسلحة العالية الدقة والبعيدة المدى، أظهرت فعاليتها خلال العملية في سوريا". وأضاف أن حصة الأسلحة الحديثة من "مجمل تسليح القوات الروسية، ارتفعت لتشكل 58.9%، ويجب أن تشكل ما لا يقل عن 70% مع حلول العام 2020".

وحولت روسيا الأراضي السورية منذ بدء تدخلها العسكري المباشر نهاية سبتمبر/ أيلول 2015 إلى حقل تجارب لأسلحتها الفتاكة، وهو ما أودى بحياة آلاف الضحايا فضلاً عن سقوط الجرحى.

اقرأ أيضا: نتنياهو: إيران تسعى لإقامة قاعدة جوية ونشر غواصاتها في سوريا على غرار ما فعلته روسيا




المصدر