عشرات القتلى والجرحى للنظام باشتباكات في مزارع بلدة بيت جن



سمارت - ريف دمشق

قتل وجرح العشرات من عناصر قوات النظام السوري ليلة الاثنين – الثلاثاء، خلال اشتباكات مع "اتحاد قوات جبل الشيخ" التابعة للجيش السوري الحر في مزارع بلدة بيت جن (62 كم غرب دمشق).

وقال مدير المكتب الإعلامي في "قوات جبل الشيخ" زياد صلاح لـ "سمارت"، إن نحو 25 عنصرا للنظام قتلوا وجرح آخرين، خلال محاولة الأخير التسلل إلى تلة بردعيا، فيما لم تسجل أي خسائر في صفوف "القوات"، مضيفا أن قوات النظام حاولت أكثر من 15 اقتحام المنطقة ليتصدى لها المقاتلون.

وأشار "صلاح" إلى جرح ثلاثة مدنيين جراء قصف بقذائف المدفعية وجوي بالبراميل المتفجرة على بلدة بيت جن، إذ حاول النظام التقدم إلى المنطقة تحت غطاء من القصف بقذائف المدفعية والهاون والدبابات وصواريخ "أرض أرض"، إضافة إلى القصف بالطائرات الحربية والمروحية.

وقصفت "قوات جبل الشيخ" بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة مواقع قوات النظام في تلتي أم بشار وحينة، حسب بيان للأولى اطلعت عليه "سمارت".

وكانت قوات النظام فشلت للمرة الرابعة الخميس الفائت، في اقتحام بلدة بيت جن، وسط قصف مدفعي وجوي، فيما قتل عدد من عناصره خلال الاشتباكات.

يأتي ذلك على الرغم من إعلان عضو الهيئة العليا للمفاوضات الرائد حسن إبراهيم، عن شمول منطقة بيت جن، باتفاق "تخفيف التصعيد"، في ظل وجود "مشاكل روسية إيرانية" حولها.

واستعادت فصائل من الجيش الحر وكتائب إسلامية بداية تشرين الأول الفائت، السيطرة على تلتي قحينة وبردعيا المطلات على قرية مزرعة بيت جن​، بعد أن تقدمت إليهما قوات النظام في وقت سابق.




المصدر
أحلام سلامات