"محلي ازرع" في درعا يتهم مجلس المحافظة بتزوير الانتخابات والأخير ينفي



سمارت-درعا 

اتهم "مجلس محلي مهجري ازرع" في درعا جنوبي سوريا، مكتب "شؤون المجالس المحلية" في مجلس المحافظة بتزوير انتخابات المجلس الجديد، فيما نفى الأخير ذلك.

وحمّل رئيس "محلي ازرع" ثائر محمد معزر في تصريح لـ"سمارت"، "مسؤولية تزوير الانتخابات" لرئيس مكتب "شؤون المجالس المحلية" ورئيس لجنة الانتخابات وأمين صندوق بلدة الغارية الشرقية.

وقال "معزر"، إنهم رفضوا بيان مجلس المحافظة بأسماء أعضاء مجلس ازرع  الجديد، "خاصة أن لجنة الطعون المركزية لم تتخذ أي قرار بعد تقديمهم الطعون بشأن المجلس المحلي المزور"، كما أبلغوا المكتب القانوني والإداري لوزارة الإدارة المحلية بكل الوثائق.

ولفت "معزر"، أن رئيس مجلس المحافظة علي الصلخدي "رفض تدخل المكتب القانوني والرقابي لأنه صاحب الصلاحية الوحيدة" وفق تعبيره.

وأضاف، "لن تتم المصادقة على الأسماء الجديدة إلا في حال صدور قرار لجنة الطعون المركزية، وفي حال استقالة لجنة الطعون، سيتم تشكيل لجنة محايدة من نقابة المحامين الأحرار ومن مراكز التحكيم للبت بالأمر" . 

وأفاد "معزر" أنهم علقوا العمل مع مجلس المحافظة بسبب "التصرفات الفردية" من قبل رئيسها، ورئيس "شؤون المجالس المحلية".

وأكد أن "المجلس المحلي لمهجري ازرع" المنتهي ولايته، مدد صلاحيته من الهيئات المدنية والعسكرية في ازرع، لافتا أن المجلس شكّل في 12 حزيران العام الماضي.

من جهته قال رئيس مكتب شؤون المجالس المحلية محمد سعيد المقداد، في تصريح لـ"سمارت"، إنهم "عملوا بالأصول القانونيةوفقا نتائج الانتخابات وعدد الأصوات" في كل من مركزي الانتخاب الخاصة بمهجري ازرع في مدينة الحراك وبلدة الغارية الشرقية.

وكان مجلس محافظة درعا "الحرة" أعلن الشهر الماضي حل المجلس الاستثنائي لمهجري منطقة حوض اليرموكغرب درعا، بسبب "كثرة الشكاوى" المقدمة ضده.




المصدر
إيمان حسن