محمد بن سلمان: تزويد إيران للحوثيين بالصواريخ عدوان عسكري مباشر



السورية نت - مراد الشامي

نقلت وكالة الأنباء السعودية، اليوم الثلاثاء، عن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قوله إن "قيام إيران بتقديم صواريخ لفصائل في اليمن عدوان عسكري مباشر" على السعودية.

ونسبت الوكالة لولي العهد قوله في محادثة هاتفية مع وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون: "إن ضلوع النظام الإيراني في تزويد الميليشيات الحوثية التابعة له بالصواريخ يعد عدواناً عسكرياً ومباشراً من قبل النظام الإيراني، وقد يرقى إلى اعتباره عملاً من أعمال الحرب ضد المملكة".

وكانت قوات الدفاع الجوي السعودية اعترضت صاروخاً باليستياً أطلقه "الحوثيون" المدعومون من إيران في اليمن باتجاه الرياض يوم السبت الفائت.

وتأتي تصريحات بن سلمان، عقب قول وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان، أن بلاده سوف تعامل الحكومة اللبنانية على أنها حكومة إعلان حرب على المملكة بسبب ميليشيا "حزب الله" الحليف الرئيسي لإيران وأحد أهم أذرعها في المنطقة.

وأكد السبهان، أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أبلغ رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري خلال استقباله أول أمس، أن "ما تتعرض له المملكة من عدوان على أيدي حزب الشيطان (حزب الله) وتم إبلاغه أن هذه الأعمال تعتبر أعمال إعلان حرب على المملكة من قبل لبنان وحزب الشيطان".

وأردف: "حزب الله تحول إلى أداة قتل ودمار للمملكة، يشارك في كل العمليات الإرهابية بالمملكة، ويشارك في إطلاق الصواريخ من اليمن".

اقرأ أيضا: هل تشعل استقالة الحريري فتيل الحرب على "حزب الله"؟.. مؤشرات عدة تُقلق الميليشيا المدعومة من إيران




المصدر