"الحشد الشعبي" يلتقي بقوات الأسد في محيط البوكمال وسط مواجهات عنيفة مع "تنظيم الدولة"



السورية نت - شادي السيد

أفادت مصادر إعلامية موالية لنظام الأسد، اليوم الأربعاء، أن قوات النظام وميليشيات "الحشد الشعبي" العراقي، حاصرت تنظيم "الدولة الإسلامية" في مدينة البوكمال آخر معاقل الأخير شرق سوريا.

وأكد "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن ميليشيات "الحشد الشعبي" زجت بتعزيزات داخل الحدود السورية للقتال إلى جانب النظام، وباتت تطوق مدينة البوكمال من الجهة الجنوبية والجهة الشرقية في ظل مواجهات عنيفة مع "تنظيم الدولة" .

وأظهرت لقطات على صفحة "الإعلام المركزي" التابع لميليشيا "حزب الله" اللبناني لحظة التقاء الميليشيات العراقية مع قوات النظام داخل سوريا.

وكانت مجموعات من ميليشيا "النجباء" التابعة لـ"الحشد الشعبي" دخلت الحدود السورية أول أمس لتنضم إلى قوات النظام في هجماتها ضد التنظيم.

ونفى نشطاء وصفحات إعلامية معارضة للنظام، ما تداولته صفحات موالية للأخير عن دخول قواته مدينة البوكمال، مؤكدة أن المعارك مازالت في القرى المحيطة بالمدينة، في ظل مواجهات عنيفة بين "تنظيم الدولة" وقوات النظام.

يشار أن المعارك لا تقتصر على الجهة الجنوبية والشرقية لمدينة البوكمال، حيث يسعى النظام أيضا لاستعادة السيطرة على مدينة القورية والتي استرجعها "تنظيم الدولة" مؤخرا.

وبدأت تعزيزات ضخمة للنظام تخرج من مدينة دير الزور باتجاه الميادين والتي من المتوقع أن تعزز قوات النظام في محيط البوكمال.

وكانت قوات النظام قد سيطرت مؤخرا على مدينة دير الزور بدعم جوي روسي، وسط انتهاكات ارتكبتها الطائرات الحربية الروسية وميليشيات النظام ضد المدنيين في المدينة.

اقرأ أيضا: 4 دول كبرى تدعو مجلس الأمن لتمديد التحقيق في استخدام أسلحة كيماوية بسوريا.. وموسكو تعارض




المصدر