"تربية حلب الحرة": اعتقال "الزنكي" للمسؤولين أمر غير قانوني



سمارت -حلب

اعتبرت "مديرية التربية الحرة بحلب" الأربعاء، أن اعتقال حركة "نور الدين الزنكي" لمسؤولين فيها أمرا "غير قانونيا واعتداءا على المؤسسات المدنية".

واختطف مجهولونمدير التربية محمد المصطفى، ومسؤول الإعلام حسين المحيميد، مطلع الشهر الجاري، وعلقت"مديرية التربية" عمل مجمعاتها التربوية والمدارس احتجاجا على الحادثة.

كما نفت "مديرية التربية" في بيان حصلت "سمارت" على نسخة منه، التهم الموجهة للمسؤولين المعتقلين، مؤكدة أنها لم تستند على "أدلة شرعية وقانونية"، محملة إياها مسؤولية سلامتهما.

وأكدت أنها مستمرة بالاحتجاجات والاعتصامات لحين إطلاق سراح الموقوفين وتقديم ضمانات بعدم التعرض للمؤسسات المدنية، كما أكدت حياد عملها وعدم تبعيتها لأي فصيل عسكري.

يأتي البيان بعد أن نشر القيادي في "الزنكي" حسام إبراهيم أطرش، على حسابه الرسمي في "توتير" تغريدات أكد فيها إعتقال "الزنكي" لمدير "التربية الحرة" بتهمة "الفساد".

كما اتهم القيادي في "تحرير الشام" ويدعى "أبو إبراهيم سلامة"، حركة "الزنكي" باعتقال المسؤول في التربية، وفق ما نقلت وسائل إعلام الأولى.

فيما قال "أطرش" في تصريح لـ"سمارت"، إن "تحرير الشام" تدافع عن مدير "التربية الحرة" رغم تبعيته للحكومة السورية المؤقتة "لأنها اتفقت معه على تسليم تربية حلب الحرة إلى حكومة الإنقاذ التي أنشأتها في إدلب".

 ونظم طلاب ومعلمون ومدنيون وقفاتاحتجاجية واعتصامات عدة تنديدا بالحادثة، استمرت لعدة أيام على التوالي في عموم مدارس مدن الأتارب وأورم الكبرى وإبين سمعان بحلب.




المصدر
هبة دباس