"جيش الإسلام" يطالب أهالي الغوطة الشرقية بالوقوف في وجه "فيلق الرحمن"



سمارت - ريف دمشق

طالب "جيش الإسلام" أهالي الغوطة الشرقية في ريف دمشق جنوبي سوريا الأربعاء، بـ "الوقوف في وجه الفساد" الذي يمارسه "فيلق الرحمن" و"هيئة تحرير الشام".

واتهم "الجيش" في بيان اطلعت "سمارت" عليه، "الفيلق" التابع للجيش السوري الحر، و"تحرير الشام" باحتكار المواد الغذائية في مستودعاتهم وسرقة مقدرات المؤسسات المدنية، ومن ثم "افتعال الأزمات لتصدير فشلهم" في إدارة القطاع الأوسط بالغوطة.

وجاء ذلك على خلفية اتهام"جيش الإسلام"  لـ"مجموعات من تحالف فيلق الرحمن وجبهة النصرة (هيئة تحرير الشام حاليا)" أمس الثلاثاء، بالهجوم على مواقع مقاتليه عند منطقة الأشعري وبلدة بيت سوى(15 كم شرق دمشق).

كما طالب "جيش الإسلام" "المجلس الإسلامي السوري" بتوضيح من التزم بمبادرة الصلح بين الطرفين ومن تهرب منها، معتبرا السكوت عن "الفيلق" و"تحرير الشام" هو ما دفعهما إلى "متابعة البغي"، وفق تعبيره.

وكان الفصيلان نفيا منتصف آب الفائت، التوصل لاتفاق يقضي بوقف إطلاق نار في الغوطة الشرقية عقب التوصل لاتفاق مبدئيبينهما بخصوص الخلافات بينهما في المنطقة التي شهدت اقتتالا بين الطرفينشاركت فيه "تحرير الشام" منذ نيسان الفائت، بعد إعلان "الجيش" حملة للقضاء  على "الأخيرة".




المصدر
أحلام سلامات