دخول ميليشيات طائفية من العراق إلى محافظة دير الزور



سمارت-تركيا

​دخلت ميليشيات طائفية من العراق إلى المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري والميليشيا المساندة له في محافظة دير الزور، عند الحدود السورية-العراقية.

ونشرت وسائل إعلام موالية للنظام مقطعا مصورا الأربعاء، لما أسمته "سوريا-التقاء القوات السورية والعراقية" أشارت قناة "المنار" اللبنانية أنه ضمن الحدود الإدارية لدير الزور، يظهر التقاط صور تذكارية بين عناصر يحملون علم النظام السوري ورايات ميليشيا "حزب الله" اللبنانية و ميليشيا "حركة النجباء" العراقية.

​وأظهر المقطع قصف الميليشيات بالرشاشات الثقيلة والصواريخ الموجهة، مواقع في أرض صحراوية، ذلك بالتزامن مع حديث وسائل الإعلام الموالية عن دخول قوات النظام و من أسمتهم "حلفاؤها" إلى مدينة البوكمال(150 كم شرق مدينة دير الزور)، عند حدود العراق.

​وقال ناشطون إن الاشتباكات بين تنظيم "الدولة الإسلامية" وقوات النظام والميليشيا المساندة لها، تدور في بادية البوكمال، نافين في الوقت ذاته دخول الأخيرتين إلى المدينة الخاضعة لسيطرة التنظيم.

​وأوضح ناشطون قبل أيام لـ"سمارت" أن قوات عراقية وعناصر من ميليشيا "الحشد الشعبي" دخلوا بعمق 3 كم في الأراضي السورية، للاشتباك مع تنظيم "الدولة" عند قرية الهري الحدودية في دير الزور.

 

 

 

 




المصدر
محمد الحاج