"قسد": سنرد بقوة على هجمات النظام في دير الزور



سمارت - دير الزور

قال "مجلس دير الزور العسكري"، التابع لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، الأربعاء، لـ"سمارت"، إنه "سيرد بقوة" على أي هجوم لقوات النظام السوري على مواقعه في محافظة دير الزور، شرقي سوريا.

جاء ذلك على لسان الناطقة باسم "المجلس"، ليلوى العبدلله، ردا على تصريحات رئيس النظام، بشار الأسد، التي قال فيها إن قواته "ستستمر في محاربة من يريدون تقسيم سوريا"، بعد سيطرتها على مدينة دير الزور.

وأضافت "العبدلله"، أن قوات النظام سبق أن استهدفت قوات "المجلس" أربع مرات في المحافظة، واصفة الوضع العسكري الحالي بين الطرفين بـ"الهادئ".

وحول سير معركة "عاصفة الجزيرة"، التي يخوضها عناصر "قسد" في المحافظة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، أوضحت "العبدالله"، أنهم سيطروا على قريتي خان والقشيرية، شرق دير الزور، بعد اشتباكات قتل فيها 12 عنصر للتنظيم.

وأكدت "العبدلله" استمرار تلقيهم المساعدات العسكرية من التحالف الدولي، والتي تشمل أسلحة وعتاد من النوعين الخفيف والثقيل، مع استمرارهم في محاربة التنظيم.

وكانت "قسد" أعلنت، الإثنين، سيطرتها على قرى الخجة والحجنة  وطيب الفال وسكر (36، 37 ،38 ، 40 كم شمال شرق دير الزور)، في إطار حملة "عاصفة الجزيرة"، التي أطلقتها في أيلول الفائت.




المصدر
رائد برهان