قتيلان وجرحى بقصف جوي على مدينة هجين شرق دير الزور



سمارت ـتركيا

قتل مدنيان وجرح آخرون الخميس، بقصف جوي لطائرات حربية يرجح أنها تابعة لسلاح الجو الروسي على مدينة هجين (95 كم شرق مدينة دير الزور) شرقي سوريا.

وقال ناشطون لـ"سمارت"، إن غارات جوية استهدفت الأحياء السكنية في المدينة، ما أسفر عن مقتل رجل وابنته على الفور، إضافة إلى جرح آخرين دون تفاصيل عن عددهم وحالاتهم.

وقتلمدنيان وجرح آخرون بوقت سابق اليوم، إثر قصف جوي لطائرات يرجح أنها روسية على بلدة القورية (54 كم شرق مدينة دير الزور).

وفي السياق، أضاف الناشطون أن قوات النظام السوري قصفت براجمة الصواريخ قريتي العشاير والغبرة في ناحية البوكمال (120 كم شرق دير الزور)، كما طال قصف جوي لها على قرية الدوير في ناحية العشارة (60 كم شرق دير الزور).

وأشار الناشطون خلال حديثهم لـ"سمارت"، إلى وفاة رجل متأثرا بجراح أصيب بها بقصف جوي لطائرات حربية مجهولة الهوية على قرية حريزة في ناحية البصيرة (32 كم شرق دير الزور).

وسبق أن وثق ناشطون  مقتل 310 مدنيا من عموم محافظة دير الزور شرقي سوريا، خلال شهر أيلول الماضي، حيث شهدت قصفا جويا وصاروخيا لروسيا والنظام، إضافة إلى معارك بين الأخير وتنظيم "الدولة"، و أخرى مع "قسد"، أدت لمقتل مئات المدنيين معظمهم من النساء والأطفال.

​وتحاول قوات النظام السوري وبدعم من روسيا التقدم نحو مدينة البوكمال بعد سيطرتها على مدينتي الميادينوالقوريةغرب نهر الفرات، بينما قال المتحدث باسم التحالف الدولي إن مدينة البوكمال هي هدف "أكيد" للتحالف الدولي، وقرار شن هجوم بري عليها يعود لـ"قسد".




المصدر
محمد حسن الحمصي