"تحرير الشام" تستعيد السيطرة على قرية ومواقع جنوبي حلب



سمارت-حلب

​استعادت "هيئة تحرير الشام" الخميس، السيطرة على قرية رجم الصوان ومواقع جنوبي حلب، شمالي سوريا، بعد ساعات من سيطرة قوات النظام السوري عليها، وفق ما أكدت مصادر عدة لـ"سمارت".

​وقال قائد عسكري في "تحرير الشام" يلقب نفسه عدي أبو فيصل، لـ"سمارت"، إن 50 عنصرا ودبابة لقوات النظام، تقدموا من كتيبة "عبيدة" نحو قريتي الرشادية ورجم الصوان الخاضعتين لسيطرة "تحرير الشام"، التي استعاد عناصرها بعد ساعات السيطرة على كامل رجم الصوان.

​وأوضح أن الاشتباكات لم تسفر عن قتلى أو جرحى في صفوفهم، بينما دمرت الرشاشات الثقيلة لـ"الهيئة" مدفع رشاش "23" لقوات النظام واستهدفت عناصره في "المحمية"، لافتا إلى نزوح غالبية المدنيين من محيط موقع المواجهات.

وأشار قائد آخر في "تحرير الشام" يلقب نفسه هادي أبو عبيدة، أن المواجهات أدت للسيطرة تلة الرشادية ورجم الصوران، وأدت لمقتل نحو خمسة من عناصر النظام، وسط معارك "كر وفر" في قرية الرشادية بين الطرفين.

​وقصفت طائرات يرجح أنها روسية قرى عدة جنوبي حلب، ما أدى لجرح مدنيَين، كما طال قصف مدفعي لقوات النظام قرى أخرى، في ظل نزوح عشرات آلاف المدنيين بالآونة الأخيرة من منازلهم، بسبب القصف المكثف للنظام وروسيا.

 

 

 




المصدر
محمد الحاج