"الحشد الشعبي" العراقي ينفي تواجد عناصره في سوريا



سمارت - تركيا

نفت ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقي الجمعة، وجود عناصر لها خارج الحدود العراقية، في إشارة لناحية البوكمال (120كم شرق مدينة دير الزور) شرقي سوريا، الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية".

وسبق أن نشرت وسائل إعلام موالية للنظام مقطعا مصورا الأربعاء، لما أسمته "سوريا-التقاء القوات السورية والعراقية" حيث أشارت أنه ضمن الحدود الإدارية لدير الزور، يظهر التقاط صور تذكارية بين عناصر يحملون علم النظام السوري ورايات ميليشيا "حزب الله" اللبناني و ميليشيا "حركة النجباء" العراقية.

وقال المتحدث باسم "الحشد الشعبي" أحمد الأسدي، خلال مؤتمر صحفي في مدينة كربلاء العراقية، إن أي تجاوز لعناصره خارج الحدود العراقية هو "للضرورة فقط"، مشيرا أنه يحتاج موافقة مجلس النواب العراقي، نافيا ما تدولته وسائل الإعلام عن قتال عناصر له إلى جانب قوات النظام السوري.

وسبق أن أفاد ​ ناشطون قبل أيام لـ"سمارت" أن قوات عراقية وعناصر من ميليشيا "الحشد الشعبي" دخلوا بعمق 3 كم في الأراضي السورية، للاشتباك مع تنظيم "الدولة" عند قرية الهري الحدودية في دير الزور.

ووصف الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الخميس، دخول عناصر من ميليشيا "الحشد الشعبي" إلى مدينة البوكمال، بأنه "انتهاك مرفوض ومدان لسيادة سوريا".




المصدر
عبد الله الدرويش