"الزنكي": "أحرار الشام" و"جيش الأحرار" سيساندونا في مواجهة "تحرير الشام"



تحديث بتاريخ 2017/11/10 19:51:20بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت -تركيا

قال الناطق باسم حركة "نور الدين الزنكي" الجمعة، إن كلا من "جيش الأحرار" وحركة "أحرار الشام الإسلامية" رفعا الجاهزية لمساندة "الزنكي" في مواجهة "هيئة تحرير الشام".

وأعلنت "الزنكي" دخول "حرب مفتوحة" ضد "تحرير الشام" ودعت الفصائل لمساندتها، كماأعلنت رفض مبادرات الصلح بينهما.

وقال الناطق باسم "الزنكي" النقيب عبد السلام عبد الرزاق في تصريح لـ"سمارت" إنهم نسقوا مع "أحرار الشام" و"جيش الأحرار" لخوض معركة ضد "تحرير الشام"، دون ذكر تفاصيل أخرى.

من جانبه، نشر القائد العسكري في "الزنكي"، حسام أطرش، على قناته في طبيق "تلغرام"، إن هناك "تحالف دفاع مشترك" بينهم وبين "أحرار الشام" و"جيش الأحرار"، مشيرا لمعركة وشيكة مع "تحرير الشام".

كذلك أكد قائد عسكري في "أحرار الشام" طلب عدم ذكر اسمه لـ"سمارت"، مشاركتهم في معركة إلى جانب "الزنكي" ضد "تحرير الشام"، رافضا الكشف عن تفاصيل إضافية.

وفي السياق ذاته، قال ناشطون محليون في مدينة أورم الكبرى بحلب لـ"سمارت"، إن "فيلق الشام" التابع للجيش السوري الحر أغلق مداخل المدينة وقطع طريق "أورم -كفرناها" بسواتر ترابية، مشيرين أن الطريق يعتبر خط إمداد إلى نقاط تمركز "الزنكي".

وسيطرت"تحرير الشام"على قرية الأبزمو في ناحية الأتارب (30 كم غرب حلب)، بعد مواجهات مع  "الزنكي"، حيثأسرت عددا من جرحاها من مشفى "باب الهوى" في إدلب، إضافة لـاستهدافها لمواقعها ومقارها في قرى غرب حلب تزامنا مع حشود عسكرية واستنفار للطرفين، بينما تظاهر مدنييون في مدينة الأتارب تنديدا بالاقتتال.

وسبق أن دعا "فيلق الشام" التابع للجيش السوري الحر، و"جيش الأحرار"  و"أحرار الشام" في بيانات منفصلة ، "تحرير الشام" و"الزنكي" إلى "تحكيم أهل العلم والصلح" في الخلاف بينهما.




المصدر
هبة دباس