"الزنكي": دخلنا "حرب مفتوحة" ضد "تحرير الشام" شمالي سوريا



سمارت - حلب

أعلنت حركة "نور الدين الزنكي" الجمعة، دخول "حرب مفتوحة" ضد "هيئة تحرير الشام" بعد هجوم الأخيرة على مقراتها شمالي سوريا، خلال اليومين الماضيين، وفشل كافة وسائل الصلح.

وقال نائب القائد العام لـ"الزنكي"، علي سعيدو، في بيان مصور اطلعت عليه "سمارت"، أن "تحرير الشام تنوي تسليم المناطق المحررة لقوات النظام السوري كما فعل تنظيم الدولة الإسلامية"، متهما إياها بـ"اصطناع معارك هزلية في حماة وغيرها بهدف إشغال الرأي العام".

واعتبر "سعيدو" هجوم "تحرير الشام" على مقراتهم خلال اليومين الماضيين، بمثابة "إعلان حرب مفتوحة" على الثورة السورية وفصائلها في الجيش السوري الحر.

ودعا "سعيدو" "فصائل عسكرية" لم يسمها، بالوقوف إلى جانبهم في وجه "تحرير الشام".

وكانت "هيئة تحرير الشام" سيطرت ليل الخميس - الجمعة على قرية الأبزمو في ناحية الأتارب(30 كم غرب حلب) بعد مواجهات مع  حركة "نور الدين الزنكي"، واستهدافها لمواقعها ومقارها في قرى غرب مدينة حلب، تزامنا مع حشود عسكرية واستنفار للطرفين، بينما تظاهر مدنيونفي مدينة الأتارب تنديدا بالاقتتال.

وطالبت حركة "أحرار الشام الإسلامية" بوقف ماوصفته "اعتداء تحرير الشام على الزنكي"، فيما دعا "فيلق الشام" الطرفين لـ"الصلح"، ذلك في ظل استنفار بالمناطق المشتركة بين الطرفين في بلدة خان العسل و "الفوج 111" وشمال إدلب وقرية عقربات.




المصدر
إيمان حسن