"جيش الأحرار" يدعو "تحرير الشام" و"الزنكي" إلى "وقف الاقتتال فورا"



سمارت -تركيا

دعا "جيش الأحرار" الخميس، "هيئة تحرير الشام" وحركة "نور الدين الزنكي" لوقف فوري للاقتتال وتشكيل "محكمة شرعية" تنظر في الخلاف.

وطالب "جيش الأحرار" في بيان اطلعت "سمارت" على نسخة منه، الطرفين بوقف الاقتتال الفوري وإطلاق سراح المعتقلين من كافة الأطراف و"الفصائل العسكرية"، إضافة إلى تشكيل "محكمة شرعية" من أهل العلم لحل النزاع.

كذلك دعا إلى صياغة "ميثاق عمل مشترك" ينظم العمل بين الفصائل في المناطق الخارجة عن سيطرة قوات النظام السوري، على غرار ما طلبت حركة "أحرار الشام الإسلامية" في بيان منفصل لها الأربعاء.

ووجه "جيش الأحرار" دعوة لكافة "الهيئات الشعبية" والخطباء والمدنيين بـ"الضغط على أطراف النزاع لقبول مبادرة الصلح كامل بنودها، والنزول إلى الشارع والاحتجاج بحال عدم استجابتهما".

وسبق أن دعا "فيلق الشام" التابع للجيش السوري الحر و"أحرار الشام" في بيانين منفصلينأمس الأربعاء، "تحرير الشام" و"الزنكي" إلى "تحكيم أهل العلم والصلح" في الخلاف بينهما.

وشهد ريفا حلب وإدلب مؤخرا توترا بين "تحرير الشام" و"الزنكي"، حيث حشدت الأولى قواتها في عدة مناطق بريفي حلب وإدلب، وسبق ذلك سيطرتها على مقر وحاجز لـ"الزنكي"  في قرية دير حسان بإدلب، واتهام الأخيرة لها بمهاجمة مقارها وطرد عناصر لها على خطوط التماس مع قوات النظام السوري في قرية رتيان بحلب.




المصدر
هبة دباس