إطلاق حملة لتوعية المزارعين بخطورة مخلفات القصف في مدينة كفرزيتا بحماة



سمارت-حماة

​أطلق الدفاع المدني حملة لتوعية المزراعين بخطورة مخلفات قصف قوات النظام السوري وروسيا في مدينة كفرزيتا (38 كم شمال غرب مدينة حماة)، وسط سوريا.

​وقال الإعلامي للدفاع المدني في القطاع الشمالي بحماة، يلقب نفسه أبو المقداد لـ"سمارت" الجمعة، إن الحملة تتزامن مع موسم قطاف الزيتون،وتضمنت توزيع وتعليق "بروشورات" توعوية على الطرقات و الأشجار بمزارع الزيتون شمالي حماة.

​وأوضح أن الدفاع المدني أخبر الأهالي بضرورة الإبلاغ عند العثور على قذائف لم تنفجر، في ظل وجود عدد "كبير" من مخلفات قصف النظام وروسيا، دون توفر إحصائية دقيقة لأعدادها أو الضحايا الذين قتلوا أو جرحوا جراء إنفجارها.

​وأشار إلى تفاعل الأهالي مع حملتهم والإبلاغ عن وجود قنابل لم تنفجر، أزالتها فرق الهندسة التابعة للدفاع المدني، لافتا إلى وجود برامج توعية خاصة للأطفال.

​وسبق أن نفذ الدفاع المدني أكثر من حملة لإزالة مخلفات القصف وقنابل محملة بغاز الكلور في كفرزيتا بحماة، إضافة لعقد دورات تدريبية للتعامل مع الحالات الطارئة.




المصدر
محمد الحاج