اشتباكات بين "الزنكي" و"تحرير الشام" في بلدات غرب حلب



سمارت -حلب

دارت اشتباكات بين "هيئة تحرير الشام" وحركة "نور الدين الزنكي" في بلدات عدة غرب حلب شمال سوريا، حيث دخل التوتر بين الطرفين يومه الخامس.

وقال ناشطون لـ"سمارت" السبت، إن اشتباكات ليلية اندلعت بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الطرفين في بلدات خان العسل والمنصورة وكفر داعل والفوج 111 قرب مدينة دارة عزة، دون ورود معلومات عن خسائر الطرفين.

وأضافوا أن "تحرير الشام" حاولت اقتحام "حي جمعية الكهرباء" الذي تتمركز فيه "الزنكي"، دون إحراز تقدم.

ولفت الناشطون أن "جيش الأحرار" وحركة "أحرار الشام" لم يشاركا إلى جانب "الزنكي" بالمواجهات التي بدأت بعد إعلانهما رفع الجاهزية لمساندتها، مشيرين أن هدوءا حذرا ساد خطوط التماس صباح اليوم، وسط استمرار "الزنكي" و"الهيئة" بتعزيز المواقع.

يأتي ذلك بعد أن أكدت "الزنكي" مساندة كلا من "جيش الأحرار" و"أحرار الشام " في مواجهة "تحرير الشام"، وذلك بعد دخول "حرب مفتوحة" ضدها، كماأعلنت رفض مبادرات الصلح بينهما.

وسيطرت"تحرير الشام"على قرية الأبزمو في ناحية الأتارب (30 كم غرب حلب)، بعد مواجهات مع  "الزنكي"، حيثأسرت عددا من جرحاها من مشفى "باب الهوى" في إدلب، إضافة لـاستهدافها لمواقعها ومقارها في قرى غرب حلب تزامنا مع حشود عسكرية واستنفار للطرفين، بينما تظاهر مدنييون في مدينة الأتارب تنديدا بالاقتتال.




المصدر
هبة دباس