بغداد تبدأ هجوماً على بلدة "راوة" آخر مناطق سيطرة "تنظيم الدولة" بالعراق



السورية نت - رغداء زيدان

بدأت القوات العراقية هجوماً اليوم لانتزاع منطقة "راوة" آخر بلدة يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية" مما يجعل دولة الخلافة التي أعلنها التنظيم على شفا الهزيمة الكاملة.

وستمثل السيطرة على البلدة نهاية فترة سيطرة التنظيم على أراضي سيطر عليها وأعلنها عليها خلافته في عام 2014 في العراق وسوريا.

وأعلن جيش نظام الأسد النصر على عناصر التنظيم يوم الخميس بعد أن سيطر على مدينة الميادين آخر مدينة كبرى على الحدود مع العراق، قبل أن يعود التنظيم للهجوم من جديد على المدينة.

واستعاد "تنظيم الدولة" إثر هجوم مضاد نصف مساحة البوكمال الحدودية مع العراق، وشنّ "تنظيم الدولة" مساء الخميس هجوماً مضاداً أتاح له صباح الجمعة الاستيلاء على أحياء عدة في الجزء الشمالي من المدينة.

ولا يزال جيش نظام الأسد وحلفاؤه يحاربون "تنظيم الدولة" في مناطق صحراوية قرب البوكمال آخر مدينة كانت تحت سيطرة التنظيم في سوريا.

وقالت قيادة العمليات المشتركة بالعراق في بيان إن فرقتي مشاة ومقاتلين من العشائر السنية يشاركون في الهجوم لاستعادة راوة، وهي بلدة صغيرة على ضفاف نهر الفرات، وانتزاع السيطرة على المناطق المحيطة بها على طول الحدود مع سوريا.

واستعادت القوات العراقية الأسبوع الماضي بلدة القائم خلال فترة وصفها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بالقياسية، ولم يعد يتبقى سوى بضعة جيوب صغيرة تحت سيطرة "تنظيم الدولة".

ويشن العراق حملته النهائية لدحر "تنظيم الدولة" كما يشن هجوماً في الشمال على الأكراد الذين أيدوا الاستقلال في استفتاء أجروه في سبتمبر/ أيلول.

اقرأ أيضا: مليون يتيم في سوريا.. معظمهم غير مشمولين بكفالة




المصدر