"تحرير الشام" تعلن استهداف رتل روسي بسيارة مفخخة و"حميميم" ترد



السورية نت - شادي السيد

أعلنت "هيئة تحرير الشام" اليوم السبت، أن رتلا روسيا في منطقة بستان الباشا بمدينة جبلة بريف اللاذقية تم استهدافه بسيارة مفخخة، ماتسبب بوقوع خسائر بشرية.

ونقلت وكالة "إباء" التابعة لـ"الهيئة" نقلا عن "عبد العزيز المحمود" مسؤول في "وحدات العمل خلف خطوط العدو" بهيئة تحرير الشام أنهم "استهدفوا بسيارة مفخخة رتلًا روسيًا مؤلفًا من عدة عربات (آر دي إم) وعدد من السيارات العسكرية في الساعة الثانية من عصر يوم الجمعة في منطقة بستان الباشا بمدينة جبلة".

وأضافت "إباء" إلى أن "العملية أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف جنود العدو الروسي وقوات الأسد".

ونشرت الوكالة عبر قناتها الرسمية على "تلغرام" صورا قال إنها لحظة استهداف الرتل وأخرى خلال رصد الرتل الروسي قبل استهدافه.

من جهتها نفت صفحة "القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية"، والمعنية بتسليط الضوء بشكل كبير على العمليات العسكرية الروسية في سوريا، أنه " لم تقع أية اعتداءات على العسكريين الروس أو على قوافل نقل برية في محافظة اللاذقية"، مشيرة إلى أن "القاعدة الجوية في حميميم تعمل بشكل طبيعي كالمعتاد".

وسبق للصفحة أن أعلنت مساء أمس أنه "قد يتم إجراء مسح أمني في محيط القاعدة الجوية الروسية في حميميم السورية لأسباب أمنية"، مطالبة السكان المحليين إلتزام الهدوء والتعاون لتسهيل الإجراءات اللازمة.

اقرأ أيضا: مصادر غربية: إيران تجهز قاعدة عسكرية دائمة جنوب دمشق




المصدر