ترامب: العمل مع روسيا سينقذ أعداد كبيرة من الأرواح في سوريا



سمارت – تركيا

وصف الرئيس الأمريكي السبت وجود علاقات جيدة مع روسيا بأنه "أمر عظيم"، والعمل معها بشأن سوريا "سيساهم في إنقاذ حياة العديد من الأشخاص"، فيما قال الرئيس الروسي أن "الحرب على الإرهاب اقتربت من النهاية".

وقال دونالد ترامب من على متن طائرة أثناء مغادرته إلى العاصمة الفيتنامية هانوي عقب انتهاء قمة "آبيك" المنعقدة في مدينة دانانغ الفيتنامية، إن "خلق العقبات أمام وجود علاقات جيدة وعمل مع روسيا سيتسبب في موت الكثيرين في سوريا، ومن دونها سيتم إنقاذ العديد من الأرواح"، وفق وسائل إعلام أميركية.

من جهته قال فلاديمير بوتين في مؤتمر صحفي بمدينة دانانغ الفيتنامية إن "محاربة الإرهاب ستستمر بجهود مشتركة بين روسيا والولايات المتحدة، ومن الضروري تعزيز الاتفاق حول مناطق خفض التصعيد في سوريا لبدء العملية السياسية"، وفق قناة "روسيا اليوم".

وأكد الرئيسان على "ضرورة الحفاظ على سيادة سوريا واستقلالها وسلامة أراضيها، وعدم الاعتماد على الحل العسكري واقتصاره على السياسي".

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أكد توافق الرئيسان الروسي والأمريكي حول القضاء على تنظيم "الدولة الإسلامية"، وسيادة واستقلال سوريا، في بيان مشترك بشأن سوريا على هامش قمة "آبيك" المنعقدة في مدينة دانانغ الفيتنامية.




المصدر
جلال سيريس