دول "التحالف" تجتمع في عمان منتصف الشهر الجاري



سمارت - تركيا

تجتمع الدول المشاركة في التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في العاصمة الأردنية، عمان في 15 تشرين الثاني الجاري، حسب وزارة الخارجية الأمريكية.

وقالت الوزارة، في سلسلة تغريدات على حسابها في موقع "تويتر"، إن وفد الولايات المتحدة سيرأسه المبعوث الرئاسي الخاص إلى التحالف، بريت ماكغورك، وسيتجتمع بوفود من دول رئيسية في التحالف، لم تسمها.

وسيناقش المجتمعون الخطوات التالية للتحالف بعد طرد التنظيم من مدينتي الرقة السورية والموصل العراقية، أبرز معاقله في البلدين، من أجل القضاء النهائي على التنظيم في البلدين والعالم ككل.

وأضافت الوزارة، أن الاجتماع سيتضمن مناقشة جهود الدول الأعضاء في تحقيق الاستقرار ومكافحة انضمام من أسمتهم "الإرهابيين الأجانب" إلى التنظيم، إضافة إلى مكافحة تمويله.

ودعمت التحالف "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في معاركها ضد التنظيم في الرقة، التي انتهت بسيطرتها على المدينة الشهر الماضي، كما تدعم القوات العراقية المشتركة في طرد عناصر التنظيم من البلاد.

وتسببت حملة التحالف العسكرية، التي انطلقت منتصف عام  2014 على مناطق التنظيم في البلدين بمقتل وجرح آلاف المدنيين، ونزوح مئات الآلاف، في حين يعترف التحالف بمقتل أعداد قليلة جدا..

 




المصدر
رائد برهان