ضحايا باشتباكات بين "الزنكي" و"تحرير الشام" غرب حلب



سمارت - حلب

قتل طفلان وجرح ثلاثة مدنيين السبت، نتيجة الاشتباكات والقصف المدفعي المتبادل بين حركة "نور الدين الزنكي" و"هيئة تحرير الشام" في محيط قرية أورم الكبرى (18كم غرب مدينة حلب) شمالي سوريا.

وقال مصدر طبي رفض الكشف عن اسمه لأسباب أمنية في تصريح إلى "سمارت" أن قذيفة مدفعية سقطت على منزل، ما تسبب بمقتل الطفلين وجرح ثلاثة مدنيين آخرين، لافتا أن جميع الضحايا من عائلة واحدة.

وفي سياق متصل أفاد ناشطون محليون لـ"سمارت" أن عدد من المدنيين جرحوا في مدينة دراة عزة (27كم غرب مدينة حلب) بعضهم حالتهم خطيرة، جراء الاشتباكات بين "الزنكي" و"تحرير الشام".

وسبق أن أصيب 14 مدنيا بينهم طفلالجمعة، بإطلاق رصاص على مظاهرة في بلدة أورم الكبرى، خرجت تنديدا بالاقتتال بين الفصائل، فيما اتهمت "نور الدين الزنكي" "تحرير الشام" باستهدافهم.

ويشهد ريف حلب الغربي توتر بين "الزنكي" و"تحرير الشام" حيث سيطرت الأخيرة على قرىبعد اشتباكاتمع "الزنكي"، كما أسرت"تحرير الشام" جرحى للأخير من مشفى معبر "باب الهوى"، إضافة لاإعلان حركة  "أحرار الشام الإسلامية" و"جيش الأحرار"استعداهما بمساندة "الزنكي"، وانشقاقعدد من الكتائبمن صفوف "تحرير الشام".




المصدر
عبد الله الدرويش