النظام يتهم التحالف بعرقلة قتال تنظيم "الدولة" ويصف دوره بـ "المشبوه"



سمارت - تركيا

اتهمت وزارة خارجية النظام الأحد، قوات التحالف الدولي بعرقلة ما أسمته "انتصارات" قوات النظام السوري على تنظيم "الدولة الإسلامية"، واصفة دور طائراتها بـ "المشبوه".

ودانت الخارجية في رسالة وجهتها للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، "اعتداءات التحالف وجرائم الحرب" التي يرتكبها بحق المدنيين، إضافة إلى تجاهل الأطراف التي "تدعي" الحرص على حقوق الإنسان لـ "مجازر هذا التحالف" في محافظتي الرقة ودير الزور، معتبرة أن الدول التي تنأى بنفسها عن هذه الجرائم "مشتركة فيها"، حسب ما أفادت وسائل إعلام النظام.

وطالبت مجلس الأمن بتحمل مسؤوليته الأساسية في حفظ السلم والأمن الدوليين، التحرك "الفوري" إلى وقف "الجرائم الوحشية للتحالف غير المشروع"، وفق تعبير الخارجية.

وكانت حكومة النظاماتهمتبداية تشرين الأول الفائت، التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" بارتكاب "مجازر" بحق المدنيين في دير الزور شرقي سوريا، إضافة لاستهداف المشافي والمدارس والجسور والسدود.

وتسبب القصف الجوي والصاروخي لروسيا والنظام، إضافة للمعاركبين الأخير وتنظيم "الدولة"، بمقتل مئات المدنيين معظمهم من النساء والأطفال، إضافة لنزوح عشرات العوائلمن بلدات شرق دير الزور نحو الضفة الشرقية لنهر الفرات.




المصدر
أحلام سلامات