قتيلان وجرحى بقصف جوي شرق ديرالزور



سمارت – تركيا

قتل مدنيان وجرح آخرون الأحد، بقصف جوي يرجح أنه لطائرات حربية روسية على قرية وبلدة بمحافظة ديرالزور، شرقي سوريا، الخاضعتين لتنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال ناشطون لـ"سمارت"، إن الطائرات قصفت منازل المدنيين في بلدة صبيخان التابعة لناحية العشارة (62 كم شرق دير الزور) ما أسفر عن مقتل رجل وجرح آخرين، إضافة لدمار كبير في الممتلكات الخاصة، كما قتل رجل بقصف مماثل على قرية غريبة بذات الريف.

كذلك قتل مدنيان وجرح آخرون جلهم نساء وأطفال بقصف مماثل أمس السبت، على معبر نهري في بلدة صبيخان غرب نهر الفرات أثناء محاولتهم النزوح إلى بلدة أبوحمام شرق النهر.

وسبق أن قتل 13 مدنيا بينهم امرأة، بقصف لطائرات حربية مجهولة على بلدة المراشدة وقرية غريبة شرق دير الزور شرقي، ويشهد ريف ديرالزور الشرقي قصفا جويا وصاروخيا لروسيا ووقوات النظام السوري، إضافة إلى معارك بين الأخير وتنظيم "الدولة"، و أخرى مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، أدت لمقتل مئات المدنيين معظمهم من النساء والأطفال.

في سياق آخر، قال تنظيم "الدولة" عبر وسائل إعلامه، إنه قتل ثلاثة عناصر لقوات النظام وجرح آخرين، خلال تصديه لهجوم على منطقة الحمدان بمحيط مدينة البوكمال(124 كم شرق ديرالزور) إضافة لتدمير عدد من الآليات العسكرية، كما دمر دبابة وسيارة تحمل مدفعا رشاشا للنظام غرب قرية الكشمة التابعة لمدينة الميادين (45 كم شرق ديرالزور)بصاروخين موجهين.

وكان خمسة عناصرقتلوا وجرح سبعة آخرون من قوات النظام بمواجهات مع تنظيم "الدولة" بمحيط مدينة البوكمال، حيث تحاول الأولى السيطرة على المدينة بعدسيطرتهامؤخرا على مدينة الميادين، بعد تصريحات المتحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، أن مدينة البوكمال هي هدف "أكيد" للتحالف الدولي.




المصدر
بدر محمد