قوات الأسد تتساقط على مشارف جوبر.. كمين جديد للمعارضة يقتل ويجرح العشرات من عناصرها



السورية نت - شادي السيد

سقط عشرات القتلى والجرحى من قوات الأسد اليوم الأحد، في كمين جديد لقوات المعارضة السورية على مشارف حي جوبر بدمشق.

وقال المكتب الإعلامي لـ"فيلق الرحمن" أحد أبرز فصائل المعارضة بريف دمشق، أن " 14 عنصرا من قوات النظام قتلوا وعشرات الجرحى في الكمين 14 عشر في نقطة متقدمة على جبهة جوبر".

 

#عاجل#الجيش_السوري_الحر#فيلق_الرحمن#جوبر
أكثر من 14 قتيلاً و عشرات الجرحى في الكمين الرابع عشر الذي يقوم به ثوار فيلق الرحمن في نقطة متقدمة لقوات الأسد على جبهة جوبر. pic.twitter.com/3VglfVlCzv

— فيلق الرحمن (@Alrahmancorps4) November 12, 2017

وكانت قوات النظام متمثلة بالحرس الجمهوري وقوات الفرقة الرابعة قد بدأوا أمس محاولة جديدة لاقتحام حي جوبر.

وتتركز الاشتباكات في جبهة المناشر ومحاور أخرى داخل حي جوبر، بالتزامن مع قتال عنيف في محيط المتحلق الجنوبي من جهة  جوبر و بلدة عين ترما.

وتزامنت محاولة اقتحام النظام لجوبر، غارات نفذتها طائرات حربية بـ5 غارات على مناطق في الحي الواقع في القسم الشرقي من العاصمة، عقبها غارات استهدفت مدينة زملكا في الغوطة الشرقية، والتي تسببت بسقوط  جرحى مدنيين.

وتحاول قوات النظام دخول مدينة عين ترما وجوبر منذ أشهر دون تحقيق أي نجاح، وتحولت المنطقة إلى جبهة استنزاف كبير لمقاتلي النظام، اعتمد فيها "فيلق الرحمن" الذي يصد الهجوم على الكمائن التي تسببت بقتل أعداد كبيرة من عناصر النظام.

وتحولت مناطق الغوطة لا سيما جوبر وعين ترما إلى مقبرة لـ"الفرقة الرابعة" المعروف عنها قوة التدريب وتسليحها النوعي، وبات جنود من النظام وموالون له يطلقون على حي جوبر اسم "مثلث برمودا" في إشارة إلى أن مقاتلي النظام يحاولون دخوله وهم أحياء، لكنهم لا يعودون منه.

اقرأ أيضا:استخدموا أسلحة نارية وعصي.. لبنانيون يعتدون على لاجئين سوريين أمام أعين الأجهزة الأمنية


المصدر