مجالس محلية غرب حلب تتهم "تحرير الشام" بالاعتداء على "الزنكي" والمدنيين



سمارت - حلب

اتهمت المجالس المحلية للقرى التابعة لمنطقة جبل سمعان غرب حلب شمالي سوريا الأحد، "هيئة تحرير الشام" بالاعتداء على "حركة نور الدين الزنكي" والمدنيين.

ودانت المجالس المحلية في بيان اطلعت عليه "سمارت" اعتداء "تحرير الشام" على المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرة "الزنكي"، لافتا أنها سوف تدافع عن مناطقها.

ومن المجالس الموقعة على البيان قرى "عنجارة، الهوتة، كفربسين، بابيص، بسرطون، كفرداعل، خان العسل، عويجل، كفر جوم، ضاحية الكهرباء، معارة الأرتيق، المنصورة".

وقال رئيس المجالس المحلية لمنطقة جبل سمعان أحمد هلال في تصريح إلى "سمارت"، الهدف من البيان توجيه رسالة للتعبير عن معاناة المنطقة التي تعاني حصار وقطع للطرق، وتوقف عمل المؤسسات المدنية والمنظمات.

وسبق أن طالبت "مديرية تربية حلب الحرة"، بتحييدها والمؤسسات المدنيةعن الاقتتال الدائر بين "الزنكي" و"تحرير الشام"، في محافظتي حلب وإدلب، كما دانالمجلس المحلي لمدينة دارة عزة للاقتتال.

ويشهد ريف حلب الغربي توتر بين "الزنكي" و"تحرير الشام" حيث تبادلتا السيطرة في عدة مدن وبلدات، بعد اشتباكاتبينهما، كما اتهمت الأولى "تحرير الشام" بأسر عناصر لها من مشفى معبر "باب الهوى"، إضافة لإعلان حركة  "أحرار الشام الإسلامية" و"جيش الأحرار" استعدادهما بمساندة "الزنكي"، وانشقاقعدد من الكتائبمن صفوف "تحرير الشام".




المصدر
عبد الله الدرويش