"محلي دارة عزة" بحلب يدين الاشتباكات بين "الزنكي" و"تحرير الشام"



سمارت - حلب

دان المجلس المحلي لمدينة دارة عزة غرب مدينة حلب شمالي سوريا الأحد، الاشتباكات بين "حركة نور الدين الزنكي" وهيئة تحرير الشام" في المدينة.

وأكد المجلس في بيان اطلعت عليه "سمارت" أن المدينة "خالية تماما" من الفصائل والمقرات العسكرية، لافتا أن جميع المباني الخدمية والمدنية وتحت إشرافه.

واتهم المجلس "الزنكي" باستهداف المدينة بالمدفعية والرشاشات الثقيلة والدبابات، ما تسبب بمقتل ثلاثة أشخاص وجرح آخرين بينهم نساء وأطفال، إضافة لأضرار بالمنازل وشبكات الكهرباء والهاتف.

وقتل طفلان وجرح ثلاثة مدنيينالسبت، نتيجة الاشتباكات والقصف المدفعي المتبادل بين "الزنكي" و"تحرير الشام" في محيط قرية أورم الكبرى (18كم غرب مدينة حلب)، إضافة لجرحى مدنيين في مدينة دارة عزة.

وطالب المجلس المحلي من الفصائل العسكرية العاملة بالمنطقة والمنظمات والهيئات المحلية بإدانة الاقتتال، ومحاسبة المنفذين، إضافة لاعتبارها جريمة ضد الإنسانية.

ويشهد ريف حلب الغربي توتر بين "الزنكي" و"تحرير الشام" حيث تبادلتا السيطرة في عدة مدن وبلدات، بعد اشتباكاتبينهما، كما اتهمت الأولى "تحرير الشام" بأسر عناصر لها من مشفى معبر "باب الهوى"، إضافة لإعلان حركة  "أحرار الشام الإسلامية" و"جيش الأحرار" استعدادهما بمساندة "الزنكي"، وانشقاقعدد من الكتائبمن صفوف "تحرير الشام".




المصدر
عبد الله الدرويش