50 شهيدا بينهم أطفال في غارات روسية وقصف مدفعي شرق سوريا



السورية نت - شادي السيد

استشهد العشرات في قصف مدفعي وغارات جوية روسية استهدفت مخيمين للنازحين وقرى في شرق سوريا، بحسب حصيلة جديدة وفقا لـ"المرصد السوري لحقوق الإنسان" وشبكات إعلامية.

وقال "المرصد" إن "القصف المستمر منذ ليل الجمعة على محافظة دير الزور أدى إلى استشهاد 50 مدنيا، بينهم 20 طفلا"، وكانت حصيلة القصف والغارات بلغت 26 شهيدا أمس السبت.

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس" أن القصف استهدف مناطق على ضفاف نهر الفرات، إضافة إلى قرى في ريف مدينة البوكمال شرق محافظة دير الزور ومخيمين اثنين، اكتظت بالنازحين الفارين من المعارك في المدينة.

ويأتي هذا القصف بعد استعادة تنظيم "الدولة الإسلامية" السيطرة على مدينة البوكمال بالكامل بعد شنه لهجمات بدأت مساء الجمعة.

وكان نظام الأسد أعلن الخميس استعادة كامل مدينة البوكمال.

وأدت الغارات الروسية اليوم الأحد على معبرين على ضفاف نهر الفرات إلى استشهاد 11 مدنيا وإصابة آخرين.

ونقلت شبكة "الفرات بوست"، أن "مجزرة ارتكبتها طائرات حربية في قصف على معبر السوسة الذي يبعد حوالى 5 كيلومترات إلى الشرق من البوكمال راح ضحيتها 5 مدنيين بينهم طفلين".

كذلك أفاد عبد الرحمن عن"استشهاد ستة مدنيين في غارات استهدفت معبرا نهريا آخر يقع على بعد 20 كيلومترا من المدينة".

ويحتدم الصراع على البوكمال، التي تقع على الجانب السوري من الحدود مع العراق وتشكل آخر معقل مهم لـ"تنظيم الدولة" في سوريا، حيث زج "الحشد الشعبي" ميليشياته للقتال إلى جانب قوات الأسد والتي تقهقرت في البوكمال تحت ضربات مفخخات وكمائن "تنظيم الدولة".

اقرأ أيضا: رغم إعلان"خفض التصعيد".. إسرائيل: سنواصل ضرباتنا ضد الميليشيات الإيرانية وحزب الله في سوريا




المصدر