"الإدارة الذاتية" تسلم روسيا عائلات عناصر من تنظيم "الدولة" من الجنسية الروسية



سمارت - الحسكة

سلمت "الإدارة الذاتية" الكردية روسيا عددا من عائلات عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" يحملون الجنسية الروسية في مدينة القامشلي شمالي شرقي سوريا.

وقال رئيس "هيئة الخارجية" التابعة لـ "الإدارة الذاتية" عبد الكريم عمر في تصريح إلى "سمارت" الأحد، إنهم سلموا  29 طفل و13 امرأة، لنائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي السيناتور زياد سبسبي، ورئيس "مركز المصالحة والتنسيق الروسي" في قاعدة "حميميم" العماد الكسي كيم.

وأضاف "عمر" أنهم سبق وسلموا أربعة عوائل روسية أيضا لوفد روسي، لافتا أن جميع العوائل لم يشاركوا بعمليات قتالية، وسلموا أنفسهم لـ"وحدات حماية الشعب" الكردية أبرز مكونات "قوات سوريا الديمقراطية"(قسد).

وآشار "سبسبي" خلال مؤتمر صحفي أنهم سيتواصلون ويتعاونون مع الأحزاب والقوى الكردية لحل المشاكل "الشعب الكردي" التي يريدون طرحها كـ"جزء من الدولة السورية الواحدة".

وسبق أن أعلن"سبسبي" نهاية آب الفائت، وجود نحو 60 امرأة مع أطفالهم في مدينة الرقة، شرقي سوريا، مرجحا أن عدد الأطفال الروس في مدينة تلعفر يبلغ 40.

وكان الرئيس الشيشاني رمضان قادريوف قال يوم تشرين الثاني الجاري، إن44 امرأة وطفل من روسيا وبلدن محيطة بها سينقلون من سورياإلى العاصمة الشيشانية غروزني.




المصدر
عبد الله الدرويش