الجيش الإسرائيلي يقصف طريقا خاضعا لسيطرة "الحر" جنوب القنيطرة



سمارت - القنيطرة

قالت مصادر عسكرية وأهلية لـ "سمارت" الاثنين، إن الجيش الإسرائيلي قصف الطريق الواصل بين قريتي المعلقة والرفيد (35، 20 كم جنوب القنيطرة)، والخاضع لسيطرة الجيش السوري الحر.

وأوضحت المصادر، إن مقاتلين من فصائل "الحر" ومجموعة من الشبان حاولوا السيطرة على ثلاث سيارات "دفع رباعي" إسرائيلية وكميات من الطحين، أثناء تسلمها من قبل قائد "تجمع الأحرار" ويدعى "أبو يزن الجبيلة"، والقائد في "تجمع الشهيد أبوحمزة النعيمي" ويدعى "أبو طارق الغدير" من بوابة الدرعيات أمس، ما دفع الجيش الإسرائيلي لقصف المنطقة بالمضادات والصواريخ، وتعطيل السيارات، دون تسجيل إصابات.

وتبعد بوابة الدرعيات 500 متر عن بلدة الرفيد جنوبا، وهي داخل أراضي البلدة المحاذية للشريط الحدودي مع إسرائيل.

وكانت  إدارة مخيم بريقة (10 كم جنوب مدينة القنيطرة) قالت أمس الأحد، إنهم قبلوا بدخول 300 حصة غذائية من "إسرائيل" إلى المخيم، بسبب غياب دعم المنظمات الإنسانية عنه وسوء الأوضاع الإنسانية فيه.

وسبق أن وجد عدد من الأهالي في قرية صيدا بالقنيطرة، مواد غذائية عليها كتابات باللغة العبريةأمام منازلهم، في 8 حزيران العام الفائت، حيث اكتفى قسم كبير منهم بحرق الكيس الخارجي للمساعدات، المكتوب عليه باللغة العبرية دون إتلاف المواد الغذائية، على خلفية توجيه فصائل عسكرية في المحافظة تهمة "الخيانة"لمن يأخذها.




المصدر
أحلام سلامات