"الزنكي" و"تحرير الشام" يتوصلان لوقف إطلاق نار مبدأي



سمارت - حلب

توصلت حركة "نور الدين الزنكي" و"هيئة تحرير الشام" لاتفاق وقف إطلاق النار مبدأي ينتهي الساعة 12 ظهر الاثنين.

وينص الاتفاق الذي اطلعت على بنوده "سمارت"، على وقف إطلاق النار بدءا من الساعة التاسعة مساء الأحد، والإفراج عن المعتقلين من صفوف الطرفين، وتشكيل لجنة من وجهاء العشائر و"الشرعيين" لحل الخلاف وتحكيم "الشرع".

وكان رئيس المجلس المحلي ياسر عبد الرزاق قال في تصريح إلى "سمارت" الأحد إن "الزنكي" و"تحرير الشام" وافقا على الاجتماع من غير شروط مسبقة، لافتا أنهم يحاولون تثبيت وقف إطلاق النار الساعة الثامنة صباحا بتوقيت سوريا غدا.

ويشترط الاتفاق، تعيين كل طرف ممثلين اثنين للاجتماع مع اللجنة لحل المسائل العالقة بين الطرفين، ملزما الطرفين بقرارات اللجنة.

ووقع الاتفاق المسؤول عن مدينة حلب في "تحرير الشام" "أبو ابراهيم سلامة" والشيخ "أبو ماريا القحطاني"، إضافة لرئيس "محلي الأتارب" ياسر عبد الرزاق، وممثل وجهاء "مخيمات آطمة" طارق الفارس، ورئيس مجلس العشائر والوجهاء أحمد أسماعيل، بينما غاب ممثلي "الزنكي" عن الاجتماع الذي انتهى بتوقيع الاتفاق.

يأتي ذلك في اليوم السابع للتوتر بين الطرفين، درات خلالها مواجهات بين الطرفين في محيط بلدة تقادوقرية كفرناها ومدينة دارة عزة وقرية أورم الكبرى أسفرت عن سقوط ضحايا في الأخيرة، و طرح عدة مبادرات للصلح لم يبد الطرفان موافقته عليها، حيث تستمر المواجهات بينهما وتقدم كل منهما في مواقع عدة غرب حلب، واستمرار تبادل الاتهامات.




المصدر
عبد الله الدرويش