عشرات القتلى والجرحى للنظام بتفجيرين متصلين لتنظيم"الدولة" بمطار ديرالزور العسكري



سمارت – تركيا

قتل وجرح عشرات من قوات النظام السوري والميليشيات الموالية لها الاثنين، بانفجارين متصلين أحدهما بسيارة مفخخة والآخر"انتحاري" لتنظيم "الدولة الإسلامية"، بمدينة ديرالزور، شرقي سوريا.

وقال ناشطون لـ"سمارت"، إن عناصر من تنظيم "الدولة" تنكروا بزي قوات النظام، وأدخلوا سيارة بداخلها أثاث منازل مفخخة إلى مطار ديرالزور العسكري، على أنها مسروقات من الأحياء التي سيطروا عليها مؤخرا بمدينة ديرالزور.

ولفت ناشطون، أن اشتباكات دارت بين تنظيم "الدولة" وعناصر النظام المتواجدين داخل المطار، عقبها انفجارالسيارة المفخخة، ما أسفرعن مقتل قرابة خمسين عنصرا من قوات النظام وميليشيا "الدفاع الوطني" وجرح العشرات، إضافة لمقتل عناصر التنظيم.

بدورها قالت وسائل إعلام النظام، إن انتحاريين اثنين ﺑﻬﻴﺌﺔ ﺟﻨﻮﺩ ﺭﻭﺱ دخلوا المطار، أحدهما فجر سيارة مفخخة، والآخر فجر نفسه، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى دون ذكر عددهم.

وسبق أن قتل خمسة عناصر وجرح سبعة آخرونمن قوات النظام بمواجهات مع تنظيم "الدولة" بمحيط مدينة البوكمال (124 شرق مدينة ديرالزور).

ويعرف عن قوات النظام والميليشيات المساندة لها، بأنها تسرقالمناطق التي تسيطر عليها حديثا، حيث وثق ناشطون امتلأ أسواق حيي الجورة والقصورفي دير الزور بالأثاث المسروق من بلدات ومدن شرق دير الزور.

وكانت قوات النظام والميليشيات الموالية لها سيطرتعلى معظم أحياء مدينة دير الزور بعد انسحاب تنظيم "الدولة " منها إلى حويجة كاطع شمالي المدينة، بعد أن فكّت الحصار الذي فرضه تنظيم "الدولة " على مطار ديرالزور العسكري، وحيي هراش والطحطوح منذ أكثر من عام.




المصدر
بدر محمد