"قسد" تسيطر على بلدة الشحيل بديرالزور



سمارت – ديرالزور

سيطرت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)الاثنين، على قرية الشحيل (37 كم شرق دير الزور) شرقي سوريا، بعد معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقالت الناطقة الرسمية باسم "مجلس دير الزور العسكري" التابع لـ"قسد" ليلوى العبد الله، لـ"سمارت"، إن قواتهم سيطرت على القرية الواقعة شرق نهر الفرات،  بعد معارك مع تنظيم "الدولة" استمرت يومين، أسفرت عن مقتل العديد من عناصرالأخير دون ذكر عددهم.

من جانبهم قال إعلاميون من "قسد" لـ"سمارت"، إن خمسة من عناصرهم قتلوا خلال عملية السيطرة على القرية، وجرح أكثر من عشرين آخرين.

وكانت "قسد" سيطرت على حقل"التنك" النفطيومدينة البصيرة،ضمنمعركة "عاصفة الجزيرة"التي تهدف للسيطرة على ما تبقى من أراضي الجزيرة السورية وشرق نهر الفرات الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة" وصولا للحدود السورية - العراقية.

و تحاول "قسد" الوصول إلى مدينة البوكمال على الحدود العراقية عقب تصريحات المتحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، أن مدينة البوكمال هي هدف "أكيد" للتحالف الدولي وقرارشن هجوم بري يعود لـ"قسد"، كذلك تسعى قوات النظامبدعم من الطائرات الحربية الروسية السيطرة على المدينة البوكمال بعدسيطرتهامؤخرا على مدينة الميادين.

 




المصدر
بدر محمد