مقتل خمسين مدنيا في مدينة البوكمال وريفها خلال الـ72 الماضية



سمارت – تركيا

وثق ناشطون محليون مقتل قرابة خمسين مدنيا بقصف جوي على مدينة البوكمال وريفها بمحافظة ديرالزور، شرقي سوريا، الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية"، خلال الـ 72 ساعة الماضية.

وقال ناشطون لـ"سمارت" الاثنين، إن أغلب القتلى نساء وأطفال، إضافة لجرح العشرات بعضهم حالته حرجة، وسط نقص حاد في الكوادر الطبية والأدوية وخروج معظم المشافي عن الخدمة جراء القصف المكثف على المدينة (120 كم شرق مدينة دير الزور).

وسبق أنقتل  25 مدنيا جلهم أطفال ونساء، بقصف لطائرات حربية مجهولة على بلدة المراشدة وقرية السكرية بمحافظة دير الزور، وتشهد بلدات وقرى مدينة البوكمال قصف شبه يومي من طائرات حربية تابعة لقوات النظام وروسيا والتحالف الدولي، ما أدى إلىنزوح قرابة 400 ألف مدني، إضافةلمقتل وجرح مئات المدنيين، وسط مناشدات الهيئات المدنية والناشطينلفتح ممرات آمنة للمدنيين.

يذكر أن معظم سكان مدينة البوكمال، نزحوا هربا من القصف والمعارك الدائرةبمحيط المدينة قرب الحدود السورية-العراقية بين تنظيم "الدولة" و قوات النظام، و تحاول الأخيرة بدعم من الطائرات الحربية الروسية السيطرة على مدينة البوكمال بعدسيطرتهامؤخرا على مدينة الميادين، عقب تصريحات المتحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، أن مدينة البوكمال هي هدف "أكيد" للتحالف الدولي.

 




المصدر
بدر محمد