إطلاق حملة لجمع التبرعات في درعا للمحاصرين بغوطة دمشق الشرقية



​سمارت-درعا

​أطلقت "مديرية الأوقاف الحرة" في محافظة درعا، جنوبي سوريا، حملة أهلية لجمع التبرعات للمحاصرين في منطقة الغوطة الشرقية بريف دمشق.

​وقال مدير "الأوقاف الحرة"، عبد الناصر الحمد لـ"سمارت" الثلاثاء، إن الإعلان عن الحملة عبر منابر المساجد ووسائل التواصل الإجتماعية، إذ تشرف المديرية على جمع التبرعات النقدية في المساجد بدرعا يوم الجمعة القادمة، بعد تعميمها على كافة الخطباء للإشارة إلى الحملة أثناء خطبة صلاة الجمعة.

وأوضح أن التبرعات نقدية فقط، لصعوبة إيصال العينية، وتجمع على مدار يوم الجمعة، مع إمكانية تمديدها لـ"جمعة أخرى حسب تفاعل الأهالي".

​ولفت "الحمد" أن الحملة عبر وسائل التواصل الإجتماعي، يشرف عليها "مجلس محافظة درعا الحرة" و "هيئة الإصلاح" و"الأوقاف"، وبدأت أمس الاثنين لمدة أسبوع قابل للتمديد. 

​وأشار أيضا أن "الحملة أهلية صرفة ولا علاقة للمنظمات بها" تشمل كافة المناطق الخارجة عن سيطرة النظام السوري بدرعا، وستحول الأموال المجموعة إلى المحاصرين في الغوطة الشرقية، بعد انتهاء الحملة وتوثيق المبالغ وجمعها.

​وأطلقت منذ أيام، هيئات مدنية في مدينة تلبيسة شمال حمص، حملة تبرعات للمحاصرين بالغوطة الشرقية، في ظل حملة إعلامية لناشطين سوريين بعنوان "الأسد يحاصر الغوطة" لتسليط الضوء على الحصار الذي تفرضه قوات النظام السوري على المنطقة منذ عام 2013.

 

 

 

 




المصدر
محمد الحاج