"الجيش السوري الموحد" يدين مجزرة مدينة الأتارب ويتوعد بالرد



سمارت -تركيا

دان "الجيش السوري الموحد" المجزرة التي ارتكبتها طائرات حربية روسية في مدينة الأتارب (30 كم غرب مدينة حلب) شمالي سوريا، وتوعد بالرد على النظام السوري وحلفاءه.

وتوعد "الجيش الموحد" في بيان مساء الاثنين، اطلعت "سمارت" على نسخة منه، بالرد "الموجع وعلى كافة الأصعدة" على قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية والقوات الروسية.

كما طالب وفد الفصائل العسكرية إلى الأستانة بالانحساب الفوري "وإلا ستعرضون للمساءلة والمحاسبة القانونية بتهمة التآمر والخيانة الوطنية للثورة"، داعيا المجتمع الدولي للوقوف بوجه النظام وروسيا.

من جانبه، دان "المجلس الإسلامي السوري" مجزرة الأتارب، واعتبر أن "الإجرام الروسي يبين عدم إمكانية اعتبار روسيا دولة ضامنة للحل السياسي"، داعيا "الفصائل العسكرية" للتوحد.

واستهدفت طائرات حربية يرجح أنها روسية الاثنين، السوق الرئيسي في مدينة الأتارب بغارات بالقنابل العنقودية، أسفرت عن مقتل وجرح أكثر من مئة مدني، علاوة على دمار كبير في الأبينة والمحال التجارية، وخروج مؤسسات مدنية عن الخدمة.

ويأتي القصف بالتزامن مع عقد اجتماعات بين ممثلين عن "هيئة تحرير الشام" وحركة "نور الدين الزنكي"لحل الخلاف بينهما بوساطة "لجنة صلح"، حيث سبق أن دعى المجلس المحلي للمدينةلعقد الاجتماع فيها "كونها خالية من المقرات العسكرية وحيادية".




المصدر
هبة دباس