سقوط قذائف هاون على أنحاء مختلفة في العاصمة دمشق



​سمارت - دمشق

​سقطت قذائف هاون "مجهولة المصدر" الثلاثاء، على أحياء وأبنية خاضعة لسيطرة قوات النظام السوري في العاصمة دمشق ومحيطها، هو الأكبر منذ عدة شهور.

​وجرح مدني نتيجة سقوط ثلاث قذائف على مدينة جرمانا المتاخمة للعاصمة (7 كم عن مركز دمشق)، إذ سقطت قذيفتان في محيط الفرن بمنطقة الجمعيات وثالثة عند مدخل المدينة.

​وقالت مصادر أهلية لـ"سمارت" إن قذائف هاون سقطت على دفعتين في "ضاحية حرستا" قرب العاصمة، اقتصرت أضرارها على المادية، كما استهدفت عدة قذائف بناء سجن عدرا المركزي بريف دمشق، دون تسجيل إصابات.

​وتكرر سقوط القذائف على فترات متقطعة على أحياء وشوارع داخل دمشق، اثنتان منها طالت محيط ساحة العباسيين ومثلهما على محيط منطقة باب شرقي أدت إحداها لأضرار مادية في السور الأثري وأخرى في "مجمع الفتح الإسلامي"، كما سقطت قذيفة في حي القيمرية أسفرت عن أضرار مادية فقط.

​ويتزامن القصف بالهاون "مجهول المصدر" على العاصمة ومحيطها،مع مقتل وجرح عدد من المدنيين جراء قصف مكثف لقوات النظام السوري على مدن وبلدات قريبة في ريف دمشق، وسط اشتباكات بين عناصرها وكتائب إسلامية في محيط إدارة المركبات بمدينة حرستا. 

وسبق أن أكد "فيلق الرحمن" التابع للجيش السوري الحر والمتواجد في محيط العاصمة، عدم استهداف المدنيين، متهما النظام باستهدافهم كونه نصب على جبل قاسيون، منصات عديدة من الراجمات و مدافع الهاون عشوائية الإصابة.

 

 

 

 




المصدر
محمد الحاج