ضحايا مدنيون بقصف لقوات النظام على غوطة دمشق الشرقية



سمارت- ريف دمشق

قتل ثلاثة مدنيين وجرح آخرون الثلاثاء، بقصف جوي ومدفعي لقوات النظام السوري على منطقة الغوطة الشرقية بريف دمشق، جنوبي سوريا.

وقال الناطق باسم الدفاع المدني في ريف دمشق، سراج محمود لـ"سمارت"، إن قصفا مدفعي طال مدينة عربين (9 كم شرق العاصمة دمشق)، أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وجرح آخرين، بينما أوضح ناشطون أن مصدر القذائف ثكنات النظام المحيطة.

وأضاف الناشطون أن مدنيا ثالث قتل إثر أربع غارات لطائرات النظام الحربية استهدفت عربين.

وذكر "محمود" أن سبعة مدنيين جرحوا، بينهم امرأة وأربعة أطفال، نتيجة سقوط قذيفة مدفعية على الأحياء السكنية الواقعة بين بلدة حزة و مدينة كفربطنا.

وأشار إلى أن بلدة مديرا (11 كم شرق دمشق) تعرضت لثماني غارات جوية، بينها واحدة بقنابل عنقودية، بالإضافة لأكثر من عشرين قذيفة مدفعية، لافتا أن فرق الدفاع المدني تعرضت لغارة أثناء تفقدها للمناطق المقصوفة.

وقتل وجرح مدنيون قبل ساعات، خلال قصف مكثف لقوات النظام على مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية، بالتزامن مع اشتباكات بين عناصرها وكتائب إسلامية في محيط إدارة المركبات بمدينة حرستا، وسقوط قذائف هاون "مجهولة المصدر" على العاصمة دمشق ومحيطها.

وتتعرض مدن وبلدات الغوطة الشرقية لقصف مدفعي وجوي من قوات النظام وروسيا، رغم تحديدروسيا لآليات اتفاق "تخفيف التصعيد" بريف دمشق في تموز الفائت، والذي خرقته قوات النظام بعد ساعات.




المصدر
محمود الدرويش