فرنسا تطالب موسكو بوقف الهجمات "غير المقبولة" في سوريا



السورية نت - رغداء زيدان

دعت فرنسا اليوم روسيا حليفة نظام الأسد إلى "وقف الهجمات غير المقبولة" في سوريا، بعد استشهاد أكثر من ستين شخصاً من المدنيين في غارات جوية استهدفت سوقاً في بلدة الأتارب في شمال البلاد.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية "أنياس روماتيه إسبانييه": "ندعو حلفاء نظام دمشق إلى بذل كل ما بوسعهم لوقف هذه الهجمات غير المقبولة والتوصل إلى وقف نهائي للأعمال الحربية".

ونفذت طائرات حربية الاثنين ثلاث غارات على سوق شعبي في بلدة الأتارب التي تسيطر عليها فصائل معارضة، أوقعت 61 شهيداً غالبيتهم من الأطفال والنساء.

من جهة أخرى، دعت باريس مجدداً اليوم إلى "نقل المساعدات الإنسانية بصورة آمنة وكاملة من غير شروط ولا قيود" إلى مناطق الفصائل المعارضة التي تحتاج إليها، معتبرة أن المساعدات التي سلمت مؤخراً "غير كافية بصورة واضحة".

ودخلت قافلة محملة بالمساعدات الإنسانية لـ21 ألف شخص الأحد منطقة الغوطة الشرقية المحاصرة من قوات النظام إلى شرق دمشق، والتي يقطنها أكثر من 400 ألف نسمة وتعاني من وضع إنساني مترد.

وكانت الأمم المتحدة حذرت مؤخراً من تردي الأوضاع الإنسانية في الغوطة الشرقية، حيث يعاني سكانها من نقص حاد في الأدوية والمواد الغذائية بسبب الحصار المحكم الذي يفرضه نظام الأسد عليها منذ عام 2013م.

اقرأ أيضا: صفحات موالية للنظام تنعى ضابطاً كبيراً من قوات الأسد قُتل في حرستا اليوم




المصدر