"قوات جبل الشيخ" تتقدم على حساب النظام في غوطة دمشق الغربية



سمارت - ريف دمشق

سيطر "اتحاد قوات جبل الشيخ"، الاثنين، على نقاط لقوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها في جبل الشيخ بغوطة دمشق الغربية، بعد اشتباكات قتل وأسر فيها عدد من عناصر الأخيرة.

وقال "الاتحاد" في بيان نشره على قناته في تطبيق "تلغرام"، إن مقاتليه شنوا هجوما سيطروا خلاله على بعض النقاط المطلة على قرية كفر حور في المنطقة، بعد أن سلمتها ميليشيا "فوج الحرمون" لقوات النظام.

وأضاف "الاتحاد"، الذي يتألف من فصائل من الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية، أن الهجوم أسفر عن مقتل عدد من قوات النظام والميليشيا، لم يحددهم، وأسر عشرة آخرين، إضافة إلى تدمير عربة "شيلكا".

تزامنت الاشتباكات مع قصف مدفعي وصاروخي على بلدات بيت سابر وكفر حور وبيت تيما، إضافة لإلقاء الطيران المروحي التابع للنظام براميل متفجرة على مزرعة بيت جن التي تحاصرها قواته، حسب ناشطين.

وقتل وجرح العشرات من عناصر قوات النظام يوم 7 تشرين الثاني الجاري، خلال اشتباكات مع "اتحاد قوات جبل الشيخ" في مزارع بلدة بيت جن (62 كم غرب دمشق)، في محاولة من الأولى اقتحام البلدة.

وبحسب الهيئة العليا للمفاوضات، فإن منطقة جبل الشيخ مشمولة في اتفاق "تخفيف التصعيد"، المتفق عليه في محادثات "الأستانة"، إلا أن خلافا روسيا إيرانيا يدور حولها.

 




المصدر
رائد برهان