"أحرار الشام" تعلن إطلاق معركة للسيطرة على إدارة المركبات بغوطة دمشق الشرقية



سمارت-ريف دمشق

​أعلنت "حركة أحرار الشام الإسلامية" الأربعاء، بشكل رسمي عن إطلاق معركة "بأنهم ظلموا" والتي تهدف للسيطرة على "إدارة المركبات" التابعة لقوات النظام السوري في مدينة حرستا بالغوطة الشرقية في ريف دمشق، جنوبي سوريا.

​وكشفت "الحركة" في بيان اطلعت "سمارت" عليه أنها بدأت المعركة صباح أمس الثلاثاء، بهدف السيطرة على "منطقة إدارة المركبات بمختلف مباني القيادة والإدارة فيها، إضافة إلى الرحبة العسكرية 446 وبعض المناطق المحيطة بها".

​وقالت "الحركة" إن المعركة "حققت مرحلتها الأولى بنجاح"، دون ذكر تفاصيل أخرى، داعية الفصائل المتواجدة في الغوطة الشرقية للمشاركة بالمعركة في ظل "التقدم الذي تحقق اليوم".

وأشارت أيضا إلى أن المعركة جاءت "بناء على معطيات عدة، بينها استمرار حصار قوات النظام وقصفها العشوائي للغوطة، ومنع دخول المساعدات إليها وعدم الإفراج عن المعتقلين".

​وتكتمت "أحرار الشام" على ذكر معلومات منذ بدء الاشتباكات في محيط إدارة المركبات، التي قتل خلالها ضباط وعناصر لقوات النظام حسب وسائل إعلام موالية لها، كما قال ناشطون محليون إن عناصر من الأخيرة قتلوا وجرحوا خلال قصف جوي خاطئ من طائرات النظام الحربية على مواقعهم بالمنطقة.

وقتل وجرح مدنيون، خلال 48 ساعة الماضية، خلال قصف مكثف لقوات النظام على مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية، بالتزامن مع سقوط قذائف هاون "مجهولة المصدر" على العاصمة دمشق ومحيطها.

​وأوضح البيان أن المنطقة المستهدفة تعتبر "استراتيجية" لموقعها اللوجستي وتمركز عناصر "قوات الحرس الجمهوري" و ميليشيا "حزب الله" اللبنانية فيها، إضافة كونها "حساسة بالنسبة للأمن الغذائي للمناطق المحيطة بها".

​وأشارت "أحرار الشام" في بيانها أنها ملتزمة باتفاق "خفض التصعيد" بالغوطة الشرقية، لكنها تحتفط بحق الرد على خروقات النظام، مطالبة الدول الضامنة للاتفاق وخاصة روسيا لـ"لجم الأسد وآلته الإجرامية"، وفق وصفها.




المصدر
محمد الحاج