"الإدارة الذاتية" تحدد موعد انتخابات المجالس المحلية في الحسكة والرقة وحلب



سمارت – الحسكة

حددت "المفوضية العليا للانتخابات" التابعة لـ"الإدارة الذاتية" الكردية الأربعاء، الأول من كانون الثاني موعدا لإجراء انتخابات المجالس المحلية في محافظات الحسكة والرقة وحلب، شمالي وشرقي سوريا.

وقالت "المفوضية" على صفحتها الرسمية في موقع "فيسبوك" إن عدد المرشحين في الحسكة ومدينة القامشلي (إقليم الجزيرة حسب تقسيمات الإدارة الذاتية) بلغ 3048 مرشحا مستقلا.

وفي منطقة تل أبيض شمال الرقة ومدينة عين العرب "كوباني" شمال شرق حلب (اقليم الفرات) 1170 مرشحا، في حين وصل عدد المرشحين في منطقة عفرين إلى 1502 مرشح.

وأضافت "المفوضية" أن عدد المراكز في الحسكة 824 مركزا، وفي منطقة تل أبيض وعين العرب 256، بينما في منطقة عفرين 205 مراكز، يشرف عليها 10280 معلم ومعلمة.

كما أعلنت "المفوضية" تاريخ بدء الحملة الانتخابية يوم 29 تشرين الأول الجاري، وأن الانتخاب يجري عبر "البطاقة الانتخابية" التي تصدرها.

وسبق أن أجرت "الإدارة الذاتية" انتخابات مجالس الأحياء في أيلول الفائت، حيث قالت "المفوضية"، إن نسبة المشاركة فيها بلغت السبعين بالمئة.

وتأتي هذه الانتخابات لتطبيق "النظام الاتحادي الفيدرالي"، الذي أعلنت عنه "الإدارة الذاتية"، في آذار من العام الماضي، وواجه رفضا وانتقادات واسعة من عدة جهات ودول منها تركيا والولايات المتحدة الامريكية وروسيا والنظام السوري والائتلاف الوطني السوري، إضافة إلى رفض شعبي كبير داخل البلاد.




المصدر
محمود الدرويش