"الزنكي": سلّمنا "تحرير الشام" جثث عناصرها الثلاثة غرب حلب دون مقابل



سمارت ــ حلب

قالت حركة "نور الدين الزنكي" إنها سلّمت "هيئة تحرير الشام" جثث عناصرها الثلاثة غرب حلب، شمالي سوريا، الذين قتلوا بالمواجهات بين الطرفين، دون أي مقابل.

وأوضح مدير المكتب الإعلامي في "الحركة"، أحمد حماحر، بتصريح لـ"سمارت" الثلاثاء، أن العملية جرت في بلدة تقاد (29 كم غرب مدينة حلب)، مساء أول أمس، بوساطة الدفاع المدني.

ووفق "حماحر" فإن الجثث الثلاث سلمت دون مقابل، مرجعا ذلك لكون العناصر "مغرر بهم من قبل قادتهم الذين أقنعوهم بأشياء غير صحيحة".

وأضاف أن العناصر الثلاثة قتلوا خلال المواجهات التي دارت بين "الهيئة" و"الحركة" في قرية تقاد، حيث استطاع الدفاع المدني سحب جثة كانت بين تقاد وقرية ارحاب، في حين نقلت "الحركة" اثنين إلى مشفى الهدى غرب حلب بعد إصابتهما بجروح بالغة توفوا على إثرها لاحقا.

وبدأ التوتر بين الطرفين منذ ثماني أيام وتطور لمواجهات تجددت في محيط بلدة كفرناها، خلال اليوم، وبعد فشل اتفاق الصلح بين الطرفين، سبقها مواجهات بين الطرفين في محيط بلدة تقاد وقرية كفرناها ومدينة دارة عزة وقرية أورم الكبرى أسفرت عن سقوط ضحايا في الأخيرة، و طرح عدة مبادرات للصلح لم يبد الطرفان موافقتهما عليها، كما تقدم كل منهما في مواقع عدة غرب حلب، وسطاستمرار تبادل الاتهامات.




المصدر
أمنة رياض