توزيع خمسة أطنان من الحطب في قرية الزعفرانة بحمص



سمارت ـ حمص

وزعت "مؤسسة رحمة التنموية" خمسة أطنان من الحطب على 51 عائلة من أهالي ونازحي قرية الزعفرانة (19 كم شمال مدينة حمص) وسط سوريا، ضمن حملة "الشتاء الدافئ".

وقال مدير المكتب الإعلامي للمؤسسة عبد الحسيب أبو عبدالله بتصريح إلى "سمارت"، الثلاثاء، إن التوزيع شمل ست تجمعات أربعة منها للنازحين في القرية، حيث حصلت كل عائلة على مئة كيلو غرام.

وأشار "أبو عبدالله" أن اختيار المستفيدين جرى بالتنسيق مع الهيئات والجمعيات المدنية العاملة بالمنطقة والمشمولة بالتوزيع، من أجل ضمان "عدم ازدواجية المعايير في عملية التوزيع"، بحسب المتحدث.

وتأخر توزيع الحطب على مستحقيه هذا العام بسبب تأخر تأمين خشب شجر اللوز الناشف، والذي ارتفع ثمنه 40 ليرة سورية عن العام الماضي، حيث كانت كلفته 110 ليرات، بحسب المدير الإعلامي "أبو عبدالله".

وانخفض سعر طن الحطب في المدن والبلدات التي تسيطر عليها فصائل الجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية شمال حمص، بنسبة 35 بالمئة بعد إعادة فتح معبر "الغاصبية" الوحيد الذي تدخل منه البضائع إلى المنطقة.

تشهد مدن وبلدات ريف حمص الشمالي، حصارا خانقا تفرضه قوات النظام السوري منذ سنوات، يعتمد خلاله الأهالي على البضائع القادمة من معبر الدار الكبيرة، التي يُدخلها تجار، فضلا عن المساعدات الغذائية الأممية، التي تدخل بشكل متقطعوبكميات قليلة.




المصدر
محمد حسن الحمصي