مركز مهني يخرّج 66 متدربا في بلدة شرق درعا



سمارت - درعا

خرّج مركز "الزيتون" المهني الأربعاء، 66 متدربا في ثلاثة مجالات مهنية بعد نهاية تدريبات أقيمت في بلدة كحيل (15 كم شرق مدينة درعا)، جنوبي سوريا.

وشملت الدورة التي استمرت لثلاثة أشهر، تدريبات في النسيج والأعمال اليدوية والصناعات الغذائية وبرامج الحاسوب، خضعت لها ستون امرأة وعشرون شابا.

وقال رئيس المركز، سعد مقداد، لـ"سمارت"، إنهم استطاعوا من خلال الدورة تقديم المعلومة بشكل مبسط للمتدربين من أجل استخدامها في تحسين  الوضع الاقتصادي  لأسرهم وبالتالي الوضع الاقتصادي للمجتمع ككل.

وأضاف "مقداد"، أن المركز أقام دورات سابقة في مجال الخياطة، ويتجهز لبدء دورات جديدة في تصميم الأزياء وصيانة الالكترونيات وكهرباء السيارات، مشيرا إلى أنهم ركزوا على استقطاب النساء بهدف مساعدة المرأة لتصبح منتجة في المجتمع.

وقالت إحدى المتدربات، وتلقب نفسها "أم علي"، إنها استفادت من تدريبات النسيج والأشغال اليدوية في مساعدة أولادها وإدارة منزلها، متفائلة في قدرتها على المضي في عملها والبدء بعمل لها من داخل المنزل.

وحضر حفل التخرج رئيس مجلس محافظة درعا، علي الصلخدي، وأعضاء المجلس المحلي للبلدة، ومجموعة من الأهالي، شاهدوا خلاله فيديو تعريفي حول الدورة واطلعوا على معارض لمنتجات المتدربين.

وأعلنت جمعيات نسائية يوم 16 أيلول الفائت، تأسيس "الاتحاد النسائي" في مدينة نوى (40 كم جنوب غرب مدينة درعا)، بهدف تمكين المرأة من المشاركة في بناء المجتمع.

 




المصدر
رائد برهان