مقتل أربعة قياديين لتنظيم "الدولة" بالعراق وسوريا بقصف للتحالف خلال ثلاثة أسابيع



سمارت - تركيا

أعلن التحالف الدولي مقتل أربعة قياديين لتنظيم "الدولة الإسلامية"، خلال ثلاثة أسابيع في سوريا والعراق، بقصف لطائراته الحربية،  ليصبح عدد قتلى قياديي التنظيم منذ مطلع العام الجاري 117 قياديا.

وقال المتحدث باسم التحالف، ريان ديلون، على صفحته في "تويتر"، "أربعة قياديين من تنظيم الدولة لم يعودوا يقودون زملاءهم، خبراء التحالف يطاردون قيادات التنظيم بما فيهم أبو بكر البغدادي"، وأرفق التغريدة ببيان للتحالف يوضح أسماء ومراكز القتلى.

و يدعى أحد القياديين الذين قتلوا "عبد الله هاجوي"  ويعتبر أحد عملاء التنظيم في سوريا،  وكانت مهمته تسهيل التخطيط للعمليات الخارجية  للتنظيم في عدة بلدان، حيث قتل في الخامس من الشهر الجاري في دير الزور، شرقي البلاد، بحسب البيان

ويلقب القيادي الثاني بـ"أبو يزن" وقتل في الثالث من الشهر الجاري قرب مدينة الميادين في دير الزور، وكان يشغل منصب منسّق للأسلحة في التنظيم، فيما يحمل القياديين الآخرين اسمي  يوسف وعمر ديمير وكانا مسؤولان عن العمليات الإعلامية والتنسيق للعمليات الخارجية في الشرق الأوسط، وقتلا في الـ26 من تشرين الأول الماضي قرب مدينة القائم العراقية.

وقال المتحدث باسم التحالف الدوليفي نهاية الشهر الماضي، إن تنظيم "الدولة" بدأ بتعزيز دفاعاته على الحدود السورية – العراقية، استعدادا لهجمات من  قوات النظام السوري والجيش العراقي.

يشار إلى أن غارات التحالف الدولي  بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم "الدولة" في العراق، بدأت يوم 8 آب 2014، لتتوسع وتطال مواقع التنظيم في سوريا ابتداء من 22 أيلول 2014.




المصدر
إيمان حسن