“الهلال الكردي” يجمع التبرعات لمتضرري الزلزال بكردستان العراق وإيران

[ad_1]

سمارت – الحسكة

بدأت منظمة “الهلال الأحمر الكردي” الخميس، حملة تبرعات في “مقاطعة الجزيرة” بالحسكة شرقي سوريا، لمساندة المتضررين من الزلزال الذي وقع في إقليم كردستان العراق وإيران.

وكان 430 شخصا قتلوا وجرح 6700 آخرين قبل ثلاثة أيام، جراء زلزال ضرب إقليم كرمانشاه غرب إيران، كما سقط العديد من الضحايا في بلدة سربيل على الحدود مع العراق، وتدمر 70 بالمئة من القرى في المنطقة.

وقال الرئيس المشترك للهلال الأحمر أحمد شيخموس في حديث لـ “سمارت”، إن مدة الحملة أسبوع وتشمل كافة المدن التي يتواجد فيها مراكز لهم لجمع التبرعات المالية فقط، التي سيتم تسليمها إلى مكاتب “الهلال” في مدينة السليمانية شمال العراق ومن ثم إلى الأهالي المتضررين، واصفا الإقبال على التبرع بـ “الجيد”.

من جانبه، اعتبر أحد المتبرعين ويدعى سيد رؤوف، أن ذلك “واجب أخلاقي وإنساني”، وعلى كل شخص التبرع حسب مقدرته.

وقالت كليستان عثمان من أهالي مدينة المالكية (146 كم شمال شرق الحكسة)، إنها تبرعت بمبلغ مالي لتخفف ماديا ونفسيا عن المتضررين من الزلزال، معربة عن ثقتتها في وصول التبرعات إلى مستحقيها عن طريق الهلال الأحمر.

وكانت منظمة “الهلال الأحمر الكردي” عقدت بداية تشرين الثاني الجاري، مؤتمرا في بلدة رميلان (121 كم شرق مدينة الحسكة)، لمناقشة الأعمال في عامي 2016- 2017.

[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]

أحلام سلامات